معلومات عن ادوية ما بعد العملية

لقد كتب طبيبك أو أحد مساعديه عدة وصفات لتستخدمها بعد الجراحة. هذه قائمة ببعض الأدوية التي قد تكون قد تلقيتها والغرض من الدواء وبعض الآثار الجانبية المحتملة. إذا كنت لسبب ما لديك حساسية من أي من الأدوية الموصوفة قم بتنبيه الجراح أو أحد العاملين معه.

Oxy IR (generic name oxycodone):

هذا مخدر لتسكين الالم وهو الكوديين المصنع. (إنه نفس دواء بيركوسيت لكن بدون أي تايلينول). نظرًا لأنه مركب لا يزال بإمكان معظم المرضى الذين يعانون من حساسية الكودايين استخدام هذا الدواء دون مشاكل. يتم أخذ OxyIR من حبة إلى حبتين كل أربع ساعات حسب الحاجة، نوصي في الليلة الأولى من الجراحة باستخدام حبتين كل أربع ساعات ما لم توصي ممرضات غرفة الإنعاش بخلاف ذلك. بمجرد أن تستقر في المنزل وتستطيع تناول بعض الطعام يجب أن تبدأ في تناول مسكنات الألم حتى قبل أن يتلاشى تأثير المخدر الموضعي. (إذا تأخرت في تناول مسكنات الألم في الليلة الأولى ، فمن الصعب جدًا تعويضها مرة أخرى.) من الأفضل تناول شيء (مثل البسكويت) قبل تناول الدواء.

تشمل الآثار الجانبية المحتملة لـ OxyIR الغثيان والقيء والحكة والطفح الجلدي والإمساك والنعاس. يجب عدم القيادة أو العمل على الآلات الثقيلة أثناء استخدام هذا الدواء.

Vistaril (generic name hydroxyzine) :

فيستاريل هو دواء مضاد للهيستامين يستخدم لعلاج الحساسية. قد يساعد هذا في تخفيف الحكة التي يسببها OxyIR كما أنه مفيد بعد الجراحة لأنه يسبب التخدير بالإضافة إلى تقليل الغثيان والقيء. يجب أن تأخذ حبة أو اثنتين كل ست ساعات مع مسكنات الألم.

تشمل الآثار الجانبية المحتملة لـ Vistaril جفاف الفم والنعاس.

Duricef/Spectracef :

(generic name cefadroxil, cefditoren)

هذا مضاد حيوي يستخدم لمنع العدوى بعد الجراحة. إنه مرتبط بالبنسلين لذلك إذا كان لديك سابقًا حساسية من البنسلين أو السيفالوسبورين ، فيرجى إخطار الجراح أو طاقمه ولا تتناول هذا الدواء. المقدار الدوائي هو حبة واحدة مرتين في اليوم حتى تنتهي من الوصفة الطبية (يؤخذ مع الطعام).

تشمل الآثار الجانبية المحتملة لـ Duricef / Spectracef الحكة والطفح الجلدي والغثيان والقيء واضطراب المعدة والإسهال وعدوى الخميرة المهبلية.

Cleocin :

(generic name clindamycin)

إذا كان لديك حساسية من البنسلين أو المضادات الحيوية للسيفالوسبورين ، فمن المرجح أن يتم إعطاؤك كليوسين. يؤخذ هذا المضاد الحيوي حبة واحدة كل ست ساعات وله نفس تأثيرات Duricef / Spectracef. لديه مخاطر أعلى قليلاً للتسبب في الإسهال الذي يصعب علاجه. إذا كان يجب أن تصاب بالإسهال أثناء تناول Cleocin يجب عليك إخطار الجراح على الفور.

Senokot-S :

(generic name senna and docusate)

هو منتج تركيبي لا يحتاج إلى وصفة طبية يستخدم للإمساك. docusate هو ملين للبراز وsenna ملين. نظرًا لأن الإمساك هو أحد الآثار الجانبية الطبيعية لـ OxyIR وجميع المواد المخدرة ، فإننا نوصي بتناول ملين وملين للبراز أثناء استخدام هذه الأدوية. تناول حبتين في المساء لحركة الأمعاء في الصباح.

التأثير الجانبي الأكثر شيوعًا هو الإفراط في الاستخدام مما يجعل المرضى يعتمدون على Senokot-S لحركة الأمعاء. تشمل الآثار الجانبية الأخرى الإسهال أو تقلصات المعدة.

تحذير بخصوص الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (مضادات الالتهاب غير الستيرويدية):

إذا كنت قد أجريت عملية جراحية لدمج أي من عظامك أو مفاصلك معًا (وتسمى أيضًا إيثاق المفاصل) ، فلا يجب أن تتناول أي أدوية من نوع NSAID الا بتعليمات من الجراح. تشمل مضادات الالتهاب غير الستيرويدية الشائعة أدفيل وموترين وإيبوبروفين وأليف. تشمل مضادات الالتهاب غير الستيرويدية التي تُصرف بوصفة طبية نابروسين وإيبوبروفين وموبيك وسيليبريكس وريلافين (نابوميتون) ولودين (إيتودولاك) ودايبرو (أوكسابروزين) وفولتارين (ديكلوفيناك) وكلينوريل (سولينداك) وإندوميتاسين. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان الدواء الذي تتناوله من مضادات الالتهاب غير الستيرويدية ، فيرجى استشارة ممرضتك أو طبيبك.